الرئيسية / أخبار التعليم / لغتي هويتي .. مهرجان نظمه تعليم رفح لإحياء اللغة العربية

لغتي هويتي .. مهرجان نظمه تعليم رفح لإحياء اللغة العربية

img_4159
تحت رعاية وبحضور مدير التربية والتعليم أشرف عابدين نظمت مديرية التربية والتعليم ممثلة بمدرسة آمنة بنت وهب الثانوية للبنات، مهرجان ” لغتي هويتي ” لإحياء اللغة العربية، وبحضور مدير الدائرة الإدارية سمير الحوراني ود . كمال غنيم رئيس مجمع اللغة العربية المدرسي، وعدد من مشرفي اللغة العربية ورؤساء الأقسام، ومديرة المدرسة سامية المصري والمعلمات والطالبات وأولياء الأمور وشخصيات من المجتمع المحلي .
وفي كلمة نيابة عن مدير التربية والتعليم ألقاها مشرف اللغة العربية يحيى أبو عوف والذي أثنى في بدايتها على جهد عابدين في خدمة اللغة العربية ودعمه للقائمين عليها بصفته مديراً للتعليم وبصفته ابناً للغة العربية .
أيها الناطقون بالضاد .. هذا منهل صفا لأهل الضاد .
لغة إذا وقعت على أكبادنا .. كانت لنا برداً على الأكباد .
اللغة العربية، اللغة الأكثر غنى ومرونة وليونة وجمال، وهي لغة مقدسة لغة القرآن الكريم وهي احدى اللغات الست الرسمية في العالم، ومن هنا تأتي هذه المهرجانات احتفالاً بهذه اللغة وتعزيزاً لها ولمكانتها وعظمتها في نفوس الطلبة، هذا ما أكده أبو العوف على لسان مدير التعليم .
إن ربي خلق الضاد وخصها بالحسنات الخالدات، أكرم أم لم تلد لذويها العرب غير المكرمات، هي سيدة اللغات وأجمل وأعظم وأرقى لغة في العالم، هي هوية ولسان الأمة العربية، هي لغة الحياة بكل معانيها، هذا ما قالته مديرة المدرسة في كلمتها التي وجهت فيها عظيم الشكر والامتنان لمدير التعليم لدعمه مدرسة آمنة وكافة مدارس رفح وتذليل كافة العقبات أمامها بما يخدم مصلحة الطلبة، كما ووجهت كل آيات الشكر لطاقم المدرسة من المعلمات على ما بذلوه من جهد لنجاح هذا الاحتفال وما يبذلونه من مجهود في داخل المدرسة والفصول .
وقد شمل المهرجان علي : آيات من القرآن الكريم _ السلام الوطني الفلسطيني _ كلمة مديرة المدرسة _ قصيدة أنا العربي مع أغنية بلاد العرب أوطاني _ كلمة مدير التربية والتعليم _ مطارحة شعرية بين طالبتين _ مسابقة منهجية ثقافية في الأدب والنقد والنحو والشعر والمعلومات العامة _ قصيدة على أعتاب الوطن ذبحت أحلامي _ قصيدة لضيف المهرجان من الخليل الشاعر : وجيه الأطرش _ اسكتش مسرحي ” اعرب يا ولدي ” _ قصيدة من تأليف وإلقاء المعلمة دكتورة : منى الرنتيسي _ أغاني شعبية وطنية .
وفي نهاية المهرجان تم تكريم مدير التربية والتعليم على رعايته هذه المهرجان ودعمه للمدرسة، وكذلك تكريم المدير الإداري والمدير الفني، وكذلك مشرفي اللغة العربية يحيى أبو العوف ووجدي حجازي، وتكريم الطالبات الفائزات بالمسابقة الثقافية .

عن اسماعيل النجار

*اداري بقسم العلاقات العامة بمديرية التربية والتعليم برفح. * التصميم باستخدام برنامج الفوتوشوب ..

شاهد أيضاً

نبذة عن المديرية

تعتبر مديرية التربية والتعليم برفح المسؤولة عن متابعة سير العملية التعليمية في المدارس الحكومية والخاصة ...

تعليق واحد

  1. رائع جداً وعلى بركة الله

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Visit Us On FacebookVisit Us On Youtube